أحدث الأنشطة / التواصل من أجل التنمية

التواصل من أجل التنمية

بعنوان " التّواصل من أجل التنمية" عقدت منظمة اليونيسف، ورشات تدريبية في بيروت، بحضور عدد كبير من الجمعيات من مختلف مناطق لبنان، من بينهم جمعية الفيحاء التي تعنى وتهتم بأمور التعلم والتعليم والدمج بين التلاميذ.

بعنوان " التّواصل من أجل التنمية" عقدت منظمة اليونيسف، اجتماعات وورشات تدريبية في الخامس عشر من شهر شباط 2018 بعدّة فنادق في بيروت، بحضور عدد كبير من الجمعيات من مختلف مناطق لبنان، من بينهم جمعية الفيحاء التي تعنى وتهتم بأمور التعلم والتعليم والدمج بين التلاميذ .
لقد هدف هذا المشروع إلى تعزيز التواصل بين مختلف فئات وأفراد المجتمع، ودعم الاشخاص من ذوي الإعاقات؛ لتفعيل دورهم في الحياة، ودمجهم في نطاق واحد بالإضافة إلى مناصرة حق كلّ طفل في التعلم.
نُفّذ هذا المشروع ضمن حلقات توعية من قبل مدربين ومدربات من عدّة جهات دوليّة ومحليّة؛ منها منظمة اليونيسف و Mercy corps-jordan والمركز التربوي للبحوث والإنماء CERDلجميع الحاضرين وكامل فريق عمل جمعية الفيحاء ومتطوعوها الذين لبوا الدعوى بكلّ اهتمام ورغبة؛ لما لها فائدة كبرى في عمل الجمعية وخاصة لاساتذتها الذين يتولون التعليم في برنامجين المدعومين من منظمة اليونيسف ووزارة التربية والتعليم العالي BLNوYLN اللذان يستهدفان الأشخاص المتسربين من مدارسهم لأسباب اقتصادية أو اجتماعية؛ ليتمكن الاستاذ من التعامل معهم بطريقة صحيحة، والعمل على دمجهم فيما بينهم .
كما وقعّت جمعية الفيحاء اتفاقية مع مجمّع الرّحمة لذوي الاحتياجات الخاصة في تاريخ 27 من شهر حزيران 2018 من أجل تأمين جلسات تعنى بحالات التلامذة .